فى رحاب الله

ليه تعيش الحياة لوحدك عيشها معنا فى رحاب الله
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 "أبوالهول".. شعار مونديال الشباب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رضا الروح

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 179
العمر : 33
العمل/الترفيه : مرح
اعلام الدول :
عارضة الطاقه :
60 / 10060 / 100

تاريخ التسجيل : 28/10/2008

مُساهمةموضوع: "أبوالهول".. شعار مونديال الشباب   الأحد 2 نوفمبر - 14:30

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" عن شعار بطولة كأس العالم للشباب "مصر 2009" التي تنظمها مصر في الفترة من 24 سبتمبر إلي 6 أكتوبر 2009 ويعكس مزيجا متناغما بين الحضارة المصرية القديمة بإمجادها وثقافة العصر الحديث.
ويمثل التصميم المستهلم من تمثال "أبوالهول" جوهر الأمة المصرية جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده ماك وارنر نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس وفد التفتيش التابع للفيفا والمهندس هاني أبوريدة رئيس اللجنة المنظمة للبطولة.
رسالة بلاتر
وبعث جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي برسالة جاء فيها.. "كأس العالم تحت 20 سنة حدث ضخم وأفرز العديد من عظماء اللعبة علي مدار الثلاثين عاما مثل مارادونا ورونالدينيو وميسي ولأنني علي ثقة من أننا سنكون علي موعد مع المزيد من نوعية تلك المواهب الفذة في مصر 2009".أضاف بلاتر في رسالته أن شعار البطولة المستهلم من تمثال "أبوالهول" يمثل جوهر الأمة المصرية الذي اكتسبته عبر آلاف السنين.. بينما اللون الذهبي في الشعار يمثل أشعة الشمس ورمال الصحراء ومملكة النيل الذهبية وجاء استخدام الألوان الأحمر والأسود والأبيض تجسيدا للعلم المصري.
قال بلاتر: إن كأس العالم للشباب هي ثاني بطولة تتبع الفيفا تنظمها مصر التي سبق أن استضافت كأس العام تحت 17 سنة عام .1997
وارنر يتحدث
وفي المؤتمر الصحفي أعرب جاك وارنر عن ارتياحه وسعادته بما لمسه خلال جولته التفقدية مع فريق التفتيش في مدن السويس والقاهرة والأقصر من تقدم ملموس في البنية الأساسية والاستادات وبصفة خاصة استاد مبارك بالسويس واستاد الإنتاج الحربي بالقاهرة وقال إنها فخر لمصر أن تكون بها مثل هذه الاستادات.
أشار وارنر إلي أنه سعيد أيضا بالعرض الذي تم لباقي الاستادات في القاهرة والإسماعيلية وبورسعيد والإسكندرية.. ولكن هناك عملا كبيرا يجب أن يتم في هذه الاستادات حتي تكون جاهزة في الموعد المناسب.
أكد أننا منحنا مصر ستة أشهر لإنهاء كل هذه الأعمال وأن هناك زيارة ثالثة وأخيرة لوفد التفتيش للاطمئنان علي كافة الاستعدادات.
وعن استاد أسوان قال إنه يجب إعادة تجديده لأنه بوضعه الحالي لا يصلح لاستقبال مباريات كأس العالم.
واختتم وارنر تصريحاته بتوجيه الشكر للجنة المنظمة ولكل الوزراء والمسئولين والشعب المصري علي الحفاوة البالغة والترحاب الكبير من الجميع.. مؤكدا انبهاره الكبير بوادي الملوك والملكات بالأقصر.
ووجه المهندس هاني أبوريدة الشكر للمشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع وحبيب العادلي وزير الداخلية والمهندس سامح فهمي وزير البترول والدكتور سيد مشعل وزير الإنتاج الحربي والمهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي علي إسهاماتهم الكبيرة في نجاح الزيارة الثانية لوفد التفتيش.
أكد تفاؤله وسعادته بالانطباع الرائع لوفد الفيفا برئاسة جاك وارنر وهو الأمر الذي يعطي اللجنة المنظمة دفعة قوية لإنجاز باقي المهمة بنجاح.
أشار إلي أنه سيقدم تقريرا مفصلا للمهندس حسن صقر حول الزيارة وحول ما يجب أن يتم في الفترة القادمة مؤكدا أن كل ملاحظات الفيفا ومتطلباته سيتم الوفاء بها ضمن الجدول الزمني المحدد في موعد أقصاه من 6 إلي 7 شهور من الآن وخاصة تركيب الكراسي والمراكز الصحفية والشاشات العملاقة بجميع الاستادات لكنه قال إن ظروف مباريات الدوري تجبرنا علي الانتهاء من أرضيات الملاعب في الثلاثة شهور التي تسبق مباريات البطولة أي من يونيو إلي سبتمبر .2009
وقال أبوريدة إنه يأمل أن تحقق البطولة أكبر نجاح جماهيري بحضور 1.1 مليون متفرج للمباريات.
مشكلة أسوان
وعن إقامة مجموعة في استاد أسوان قال إن الموقف النهائي سيتحدد في ضوء الميزانية التي يمكن أن توفرها الدولة لتجديد استاد أسوان وإذا لم يتم توفير هذه الميزانية خلال هذا الشهر فإنه سيتم استبعاد أسوان لأن العمل لابد أن يستغرق 6 شهور علي الأقل.. وقال إن المشكلة في الاستاد.. بينما لا توجد مشكلة في الانتقالات أو الفنادق.
الافتتاح والقرعة
قال خالد عبدالعزيز مدير البطولة إن حفل الافتتاح سيقام في استاد القاهرة يوم 24 سبتمبر وأن القرعة ستقام بمعبد الأقصر ولكن موعدها في أواخر مارس القادم سيحدده رئيس الفيفا بالتنسيق مع اللجنة المنظمة خاصة وأن مباراة المنتخب مع زامبيا في افتتاح الدور النهائي لتصفيات كأس العالم ستقام يوم 29 مارس .2009
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
"أبوالهول".. شعار مونديال الشباب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "التعليم" تبدأ منع النقاب في امتحانات الثانوية غداً
» برنامج لول بين "الزعرنة" والانفتاح
» كل سنة وانتي طيبة يا "بسمة أيمن"
» " حكايتنا "
» طريقة اخفاء شعار ويندوز 7 عند تشغيل الجهاز "للمعرفة"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فى رحاب الله :: قسم رحاب الله للشباب :: رحاب الله للرياضة-
انتقل الى: